الثلاثاء، 17 ديسمبر، 2013

تدوينة .. ليست لي ^_^


"في الخلفية" وبينما صوت فيروز لا يتوقف .. يشاركها "مارسيل خليفة" برائعة "محمود درويش" _ أحنّ إلي خبز أمي _ .. و التي تُكسب حزن هذا الشتاء البارد مزيدا من الأسي .. 

.. علي غير إرادة مني أو توقع .. تأتي أنشودة _ قد كفاني علم ربي _ بصوت حمزة نمرة الملئ بالأمل و معه معز مسعود "رغم غضبي منه" الذي لا يمنع أبدا استمتاعي التام بصوته الهادئ ..
تتوقف الأنشودة و قلبي متعلق بأبياتها الأخيرة .. 
                                                                 ( لم أزل بالباب واقف .. )

يتبعها دون تدخل من جانبي أيضا ابتهال _ طرقت باب الرجا _ .. كان هذا كفيلا ليتوقف كل شئ ...! 
يذهب عقلي تلقائيا إلي مُفضلتي _ ALLAH knows _  و التي تلوح في الأفق كلما غاصت نفسي في أوحال الإرهاق و اليأس .. و هنا فقط . .. يشتعل الحنين لصوت النقشبندي ... 
                                     " يا الله .. الكون يتلاشي تماما .. أنساه بكل رضا " .. 

سينتهي الأمر "ربما" بــ تميم البرغوثي .. يقول :. ( حيث الأنين علامة الأحياء يُصبح نادرا ) .. _ أصبحت أعرف هذا جيدا !! _ ..  أو بــ محمد العزاوي ينشد _ مع الله_ .. "أعشقها حقا" .. 

حقا .. مرّ عمر طويل ..! 
 .. 
اكتب هذه التدوينة فقط لأضيف ذكري ربما تذهب بحزن البعض و لو لقليل من الوقت ... اكتبها لهؤلاء الذين تدور بهم الحياة دون أن يستطيعوا التوقف والخروج من هذه الدوامة التي تعبث بكل أمل في النجاة من اليأس أو الحزن .. 
اكتبها لأترك أملا للبعض و ابتسامة ربما ستمنح إنسانا ما فرصة لإعادة التفكير بشكل جيد في كل ما يحدث ثم اتخاذ قرار مناسب .. 
أو اكتبها ربما كنوع من رد الجميل لهذه الفرحة التي ملأتني لأن إنسانا _لا يعرفني ولا اعرفه_ قرر دون سبب أن يمنح حياتي بعضا من الهدوء فأعطاني رابط أنشودة _قد كفاني علم ربي_ .. ^_^  ولأن تمام الأمر لا يأتي إلا بمزيد من الاستماع والاستماع فقد قررت أن الأمر لا يستحق الأنانية .. 
__________ 

   روابط الأناشيد .. 
*  قصدت باب الرجا : هتشتغل تلائي بعد الأنشودة اللي فاتت ^_^ 
*  أحن إلي خبز أمي : http://www.youtube.com/watch?v=LQj_BkPPC9Y
*  تميم البرغوثي , قصيدة "نفسي الفداء" : http://www.youtube.com/watch?v=RsV-vSptECI

هناك تعليقان (2):

  1. طبعا .. تعجز كلماتى عن التعليق الادبى و الاحساس الراقى و شعورى بالامل فعﻻ .. و لكن لى ان اقول الا جزاكى الله خيرا بجد انك منحتيلى فرصة قرائتها .. و الى مزيد من الروائع :-) دمتى سالمة امنه مطمئنة ..

    ردحذف
  2. :))) و إياكم ..

    الشكر لك .. و الذي سيبدو قليلا مقارنة بما تستحق :)

    ردحذف