السبت، 7 يونيو، 2014

و سلام من اللـه!


طفل يخطو وسط بركة من المياة لا يدري من أين تأتي ولا كيف تذهب .. لا يتفادها أو يقفز فوقها .. فقط يمر وسط المياة بثبات وفرحة .. 


علي يمينه يجلس طفل آخر إلي مجموعة من ثمار "المانجو الخضراء" يبيعها لأطفال مثله ويتجادلون فيما إذا كانت الواحدة بنصف جنيه أو بـ جنيه كامل في محاولة لطيفة تليق ببرائتهم لإيجاد طريقة مُثلي للاستمتاع بـ"جنيهاً كاملاً" ..

في الخلفية تحمل أم ابنتها وتحاول إلتقاط إحدي "فردتي" حذاءها الصغير فتسقط الأخري خلفها .. تلتقطها فتسقط الأولي .. وهكذا دواليك .. دون كلل منها أو ملل ..

وبينهم,, أحاول إلتقاط تلك الثواني القليلة التي أخرج فيها من العمل لشراء شئ ما .. وسرقة بعض اللذة من لمسات الهواء والنظرات المرتفعة لطائرة ورقية تُحلق في الأفق مع سؤال ساذج كـ "كيف يفعلها هؤلاء الأطفال؟!! كيف يصلون بها لهذا الارتفاع والعلو في السماء البعيدة_هم الذين لا يعرفون بعد من صعوبة الحياة أو قسوتها شيئا, ولكنهم قادرين بكل متعة الحياة علي منح البهجة في أسمي آياتها_ ..؟!!

ألتقط أنفاسي بصعوبة .. ما يحدث يُضعفنا حقاً .. حتي التنفس أصبح شبه مستحيل!
....

هذا الصيف يجردنا شيئا فشيئ من كل الأمنيات الشاهقة والآمال البعيدة, ويسلبنا القدرة علي المواصلة أو حتي إدراك ما نفقده منّا ..! يتصل بصيف مضي مليئ بالمودة والقرب .. الصلاة ومصاحبة الصالحين "كما نحسبهم" حتي ولو علي شاشة تبث الأمل من ميدان بعيد .. ويحمل علي أعتابه أدعية ممتدة من الماضي للمستقبل المجهول .. لمن رحلوا .. لمن يسكنون خلف قضبان السجون والمعتقلات .. لمن يسكبون الدموع رغباً ورهباً .. ورجاءاً إلي الله,, يحمله وينثره برداً وسلاماً .. يغطي به الجروح فيحملها علي الرضي بقضاء الله .. ومحاولة البدء من جديد ...
....

كيف للقلوب أن تنصلح؟ وللأرواح أن تطيب بكل هذه الأثقال؟! كيف يمكن أن تهنئ لنا حياة؟! 

....

يارب سلاماً تُطعم به القلوب وترزقها الصبر .. 
أملاً في حياة كالحياة .. وطعماً للنصر نتذوقه قبل اللقاء تحنّ به علي أنفس متعبة وتُطيب خاطرها وترزق به أجيالاُ قادمة رغبة في حمل الرسالة و الدفاع عن القضية .. 
و رحمة .. رحمة تسع الكون بأكمله .. تشملنا .. وتُخبرنا بأننا لا نزال علي الطريق .. 
فقط .. 


هناك تعليقان (2):

  1. كلماتك غاية فى الجمال .. و روح أفكارك لامست قلبى
    :) :)

    ردحذف
  2. :) ربنا يعزّك
    انتي اللي جميلة

    ردحذف